آبل ستطلق بطاقة ائتمان بالتعاون مع Goldman Sachs

سبق أن تحدثت تقارير حول اهتمام آبل ببطاقات الائتمان واستخدامها عبر خدمتها آبل باي، لكن تقرير جديد اليوم كشف أن آبل تحضّر لإطلاقها فعلاً بالتعاون مع بنك Goldman Sachs الاستثماري.

إطلاق هذه البطاقة الجديدة سيمثل نهاية اتفاقية الشراكة بين آبل وبنك Barclays وسيكون على البطاقة شعار خدمة آبل باي ومن المتوقع إطلاقها العام المقبل. كما سيوفر بنك Goldman Sachs قروض خاصة لزبائن متاجر آبل.

بالطبع ستستفيد آبل من هذه الشراكة بأن ترفع عدد مستخدمي خدمتها آبل باي لكن مازالت التفاصيل غير واضحة لاسيما حول الحوافز التي ستقدمها آبل للمستخدمين للحصول على البطاقة، لكنها لا شك ستتضمن نقاط يحصل عليها المشترك عند الشراء عبرها من خلال متاجر آبل والمطاعم الكبرى.

أما Goldman Sachs فإن فائدته تتمثل بالحصول على مصدر دخل إضافي بعيداً عن تداول الأصول المالية التي تراجعت إيراداتها بنحو الثلثين منذ الأزمة المالية قبل عشرة أعوام.

الجدير بالذكر أن Goldman Sachs استحوذ مؤخراً على الشركة الناشئة المتخصصة في مجال بطاقات الائتمان Final في إشارة واضحة إلى أن المجموعة المصرفية تعتزم دخول صناعة بطاقات الائتمان بقوة أكبر.

وسبق أن تعاون Goldman Sachs مع American Express لعرض مجموعة من بطاقات الائتمان بالمزايا العالية على زبائنها، لكنها هذه المرة ستكون أول مرة تخرج فيها لتخديم زبائن خارجيين، زبائن آبل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق