تهيئة مواضيع مدونات بلوجر لمحركات البحث seo

في درس جديد اليوم انشاء الله من دروس سلسلة السيو سوف نتكلم عن طريقة تهيئة المواضيع وتنظيمها لتظهر بصورة مرتبة على محركات البحث وبالتالي تصدير المواضيع لمحركات البحث بصورة منظمة وشكل الموضوع يكون متناسق

1- ضبط وصف المدونة ومواضيع المدونة

اول شيء كل ما عليك فعله هو وضع وصف للمدونة وللمواضيع عن المجال الذي تدون فيه لتصبح المدونة والمواضيع متناسقة ومرتبة.
نذهب الى لوحة تحكم المدونة
1- إعدادت
2- تفضيلات البحث
3- العلامات الوصفية
4- تحرير
5- ثم ضع وصف قصير للمدونة ثم حفظ .
ملاحظة: يجب ان يكون الوصف اقل من 150 كلمة .
عندما تقوم بالبحث عن مدونتك بأسم المدونة في محرك البحث سوف تجد الوصف الذي وضعته اسفل اسم المدونة:

والان بالنسبة للقوالب الخاص ببلوجر التي من تصميمك او تصميم اي مصمم اخر ، اي القوالب التي تقوم انت باضافتها. ستحتاج الي اضافة كود بها لكي يظهر الوصف الخاص بالمواضيع والذي ستقوم باضافته يدوياً بالنسبة لكل موضوع علي مدونتك.
1- الدخول الي قالب
2- تحرير HTML
3- ثم تقوم بالبحث عن <head>
اضافة الكود التالي

<b:if cond=’data:blog.metaDescription != &quot;&quot;’> <meta expr:content=’data:blog.metaDescription’ name=’description’/> </b:if>

ثم تقوم بحفظ القالب. والان عند اضافتك لموضوع جديد تقوم بكتابة وصف قصير تحت بند وصف البحث اثناء انشاء موضوع. وتقوم بتكرار نفس الامر مع جميع المواضيع التي قمت بانشاءها والتي ستقوم بانشاءها ايضاً.

عند تطبيق هذه الخطوات سوف تحصل على هذه النتيجة لمواضيعك عند البحث عنها في محركات البحث.

2- اضافة ملف robots.txt
ملف الروبوت هو ملف يوضع في أي موقع للتحكم بعناكب البحث و هي مثل روبوتات تدخل المدونة و تقوم بأرشفة الصفحات التي تطلب منها أرشفتها و لا تأرشف الصفحات التي تمنعها من أرشفتها . لذالك فإن ملف الروبورت هو مهم لمدونات بلوجر وعليك اضافته لزيادة ارشفة مدونتك وتحسينها .
طريقة اضافة ملف الروبورت يتم تنفيذها من:
1- اعدادات
2- تفضيلات البحث
3- ملف robots تحرير
4- ضع كود ملف الروبورت التالي: –

User-agent: Mediapartners-Google Disallow: User-agent: * Disallow: /search Disallow: /search?updated-min= Disallow: /search?updated-max= Sitemap:http://youssefmerimi.blogspot.com/feeds/posts/default?orderby=updated 

غير رابط المدونة باللون الأحمر برابط مدونتك

3 – زحف عناكب البحث والارشفة
تسمح لك علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت بتوجيه برامج زحف الويب إلى عدم فهرسة أو فهرسة أقسام معينة من موقعك
1- اعدادات
2- تفضيلات البحث
3- علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت
4- تحرير
ثم قم بضبط كما في الصورة التالي

4- وسم جميع الروابط الخارجية بوسم nofollow

هناك خيار تم اضافته حديثاً في بلوجر يمكنك من اضافة وسم nofollow بشكل يدوي وسهل للغاية اثناء كتابة الموضوع واضافة الروابط. بحيث اي رابط خارجي لموقع اخر تقوم باضافة هذا الوسم له حتي تخبر عناكب البحث بأن هذا الرابط خارجي والا تقوم بتفضيله لديهم. واثناء اضافة رابط يظهر لك خيار تقوم باضافة علامة صح بجواره حتي يتم وسم هذا الرابط بوسم nofollow.

5- الروابط الداخلية واهميتها
من الامور المهمة ايضا انشاء روابط داخلية في المواضيع مثلا اضافة زر اشترك على قناتي على اليوتوب وتابعني على الفيسبوك الى مدونتك وحمل من هنا / إضغط هنا……….
وبهدا فانت تقوم بربط مواضيع مدونتك المتشابهه مع بعضها بداخل المواضيع وبين سطور الموضوع ,وهدا يجعل الزائر لمدة اطول في موقعك كما يستفيد هو الاخر من المواضيع المترابطة , كما يمكنك اضافة خرائط مدونتك لجوجل من خلال حساب مشرفي المواقع webmaster هو امر اساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *