الفنانة بيرين سات “فاطمة”

بيرين سات.. ممثلة تركية. ولدت في مدينة أنقرة، وهي من أهم الممثلات الشابات في تركيا حاليا وتحضى بيرين باهتمام كبير من الصحافة نظرا لنجاحها وتألقها. 

حياتها
اسمها الحقيقي هو بيرين سات وهي من مواليد 26 فبراير 1984 بمدينة أنقرة في تركيا. طولها 1.67 مترا ووزنها 50 كلغ، الابنة الكبرى في اسرتها، عيونها خضراء وهوايتها الرقص والتنس. والدها مدرس معمار في مدرسة أنقرة كوناكتيب الثانوية وهو متقاعد حاليا، اسم أمها هو ايلا مضت بيرين طفولتها وحياتها بأنقرة وهي تعشقها للآن.


درست بيرين في مدرسة كلية تيد العليا بانقرة وفي جامعة بيلكين حيث نخرجت تخصص تجارة، كما أنها تتكلم الأسبانية والإنجليزية بمهارة شديدة إلى جانب التركية. بداية ظهورها بالتلفزيون كان عن طريق برنامج واشتهرت فيه وكانت صغيرة في السن. لكن نجوميتها اكتملت بعد أدائها دور بيهتر في مسلسل العشق الممنوع حيث أدت الدور باتقان وحصلت من خلاله على جوائز عدة. وشهرتها اليوم وصلت إلى العالم العربي وإيران وكرواتيا واليونان وسلوفينيا بعد دبلجة مسلسليها العشق الممنوع وما هي جريمة فاطمة في هذه الدول.

كانت بيرين خطيبة الممثل التركي بولنت ابنال المشهور ب يحيى سنة 2007 ألا انهما انفصلا سنة 2009 وهى الآن مع المغنى التركى كينان دوغلو

قصة بيرين وخطيبها السابق
في عدد قديم لمجلة سيدتي في شهر أغسطس 2008 تم اجراء لقاء مع بولنت إينال وخطيبته بيرين ساتوكان ما يلي : في أحد مقاهي مدينة إسطنبول وتحديداً في «ميدان تقسيم» وهو الأشهر في المدينة، كان بولنت إينال يجلس منكبّاً على جهاز الكومبيوتر يقرأ من خلاله نص مسلسله الجديد الذي سيبدأ بتصويره خلال أيام. وما إن وصلت «سيدتي»، حتى أغلق الكومبيوتر وبادر مرحّباً باللغة التركية مستذكراً الأيام الجميلة التي أمضاها في دبي خلال زيارته إليها قبل نحو 3 أشهر للترويج لمسلسل «سنوات الضياع». المفاجأة الأولى كانت بشكل بولنت أو من نعرفه في الوطن العربي باسم يحيى، كما ورد في النسخة العربية من مسلسل «سنوات الضياع»، حيث حلق بولنت شاربيه وهو الذي تحدّث باعتداد شديد عنهما أثناء زيارته إلى دبي. أما المفاجأة الثانية، فكانت خضوعه لنظام حمية قاسٍ، فبينما قمنا نحن بطلب وجبة عشاء كاملة (وأقصد أنا ودانيال عبد الفتاح والمصوّر سافاش) اكتفى بولنت بطبق من حساء الخضراوات الساخن. وسألته بعد أن انتهى من تناول العشاء فيما كان دانيال عبد الفتاح المدير الإقليمي للـ mbc يقوم بالترجمة، لأن بولنت لا يتقن اللغة الإنكليزية.

مسلسلاتها
شاركت بيرين في العديد من المسلسلات التركية وأحدث مسلسل هو Fatmagül’ün Suçu Ne? ما ذنب فاطمة جول؟ الذي يعرض على الشاشات التركية والعديد من القنوات العالمية في كرواتيا واليونان وسلوفينيا وايران… كذلك بدأت قنات ام بي سي 4 بعرضه فب شهر فبراير 2012 وحقق اعجاب ونسب مشاهدة عالية جدا كما عرض لبيرين 3 مسلسلات من بطولتها دبلجت إلى العربية بدءا من العشق الممنوع على قناة ام بي سي 4 بعده مسلسل فاطمة على نفس القناة ثم مسلسل حكاية سمر الذي اشترته قناة دبي، كل هذا في مدة سنتين من تعرف الجمهور العربي على الممثلة التركية الشابة التي أذهلت المشاهدين بأداءها الاحترافي، كما أن مسلسلاتها لاقت نسبة مشاهدة عالية واعجاب كبير…

نعم هناك حب الموت
الجانب الأوروبي
الحب في المنفى دبلج إلى العربية ليصبح حكاية سمر
تذكر يا عزيزي
العشق الممنوع
ما ذنب فاطمة جول؟ دبلج إلى العربية وأصبح فاطمة

 أفلامها
آلام من الخريف
أجنحة الليل
مئذنة في نيويورك 5
توي ستوري 3
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق