احصائيات 2012: نيشان ديرهاروتيونيان.. فنية

طبقا لاحصائيات موقع zeitgeist التابع لشركة جوجل محرك البحث الشهير يعتبر نيشان ديرهاروتيونيان أكثر شخصية تم البحث باسمها علي محرك البحث جوجل في عام 2012.

لذلك تقدم مدونة ثقافة بلا حدود حلقة عن نيشان ديرهاروتيونيان كاحد الشخثيات الفنية المهمة في عام 2012.

بداية حياته
هو من اصل ارمني قدم عدة برامج حوارية فنية. ولد نيشان في أرمينيا وذلك في ‏24‎ مايو 1971 من أب لبناني وأم سورية أرمنية الأصل. تخرج نيشان من استديو الفن لصانعه سيمون الأسمر وذلك سنة 1998. توفي والده وهو في دبي. لنيشان شقيقين، أخت كبرى وأخ أصغر منه. نيشان ديرهاروتيونيان، اعلامي لبناني لامع يحمل شهادة الثانوية ولم يتلق اي تعليم جامعي تخرج من استوديو الفن سنة1996، من منطقة منطقة مرعش، توفي والده قبل سنوات عدة حيث كان نيشان خلالها بدبي وهذا ما قد أثر كثيرا في حالته النفسية لكونه كان متعلقا جدا بأبيه. أما والدته فاسمها” بيرجوهين” وهي سورية تعيش في السويداء، وهي في أرمنية الأصل. نيشان له شقيقين اخت أكبر سالبي، ورافي الاخ الاصغر. منذ طفولته كان نيشان شغوفا بحب التعلم والمعرفة وهو من هواة المطالعة ويشهد له الجميع الآن بثقافته الكبيرة والواسعة في جميع المجالات. تعرض في عمر الثامنة عشرة لوعكة صحية كادت تودي بحياته حيث أشيع عنه أنه أرميني ألأصل ولأكنه أنكر ‎ذالك قائلا : أنا لست أرميني ولاكنها بلدي الثاني ولاكنني أفتخر بأني لبناني عربي وليس إرميني ويتقن اللغه الانجليزيه والارمنيه.

البرامج

خلال مسيرته في طريق الاعلام استطاع نيشان ان يحقق نيشان شهرة واسعة خلال مدة قصيرة. من ابرز برامجه مايسترو، اكيد مايسترو، اكيد اكيد مايسترو، شاكو ماكو التي ذيعت كلها على قناة الجديد وبرنامج العراب الذي قدمه بعد انتقاله إلى محطة الام بي سي، وهاته البرامج كلها تعتمد على الحوار وحققت نجاحا ساحقا.وقبل برنامج العراب أراد نيشان تقديم برنامج جديد نقلا عن نسخة فرنسية عنوانه تاراتاتا وقدم حلقة واحدة منه لكنه لم يكمل لبرنامج نتجية ضعف ردود الفعلمن المشاهدين وقرار ام بي سي الغاء البرنامح.أما بدايته كانت منذ اطلالته الأولى ببرنامج قناديل بيروت. والآن يقدم برنامج ابشر من البرامج التي قدمها ” قناديل بيروت والليلة عيد ولقاء خاص ومايسترو واكيد مايسترو وشاكو ماكو واكيد اكيد مايسترو قدم حلقة واحدة من برنامج تاراتاتا إضافة لبرنامجه “العراب” على شاشة mbc وأخيراً برنامج على شاشه LBC برنامج Il maestro وهو الجزء الخامس من البرنامج، ويقدم حاليا” برنامج “أبشر” على شاشة قناة MBC بعد أن غاب عن شاشة التلفزيون في رمضان 2010.وبرنامج انا والعسل2012 على تلفزيون الحياه

الآن وحاليا يقدم نيشان برنامج “أنا والعسل” في رمضان 2012 على شاشة قناة الحياة المصرية
ابتكار ونجاح

و قد استطاع نيشان نيل جائزة أفضل مقدم للبرامج الرمضانية لثلاث سنوات متتالية بحكم ابتكاره نوعا جديدا من البرامج الحوارية لم يستطع أحد من زملائه الاعلاميين لحد اليوم منافسته وتحقيق نجاح أكبر… واليوم قد غير نيشان مجددا مكانه وانتقل إلى المحطة التي تخرج منها LBC وعاد إلى تقديم برنامج مايسترو في نسخته الرابعة ilMaestro. وبعد أن واكب النجاح في قناة ال بي سي عاد مرة أخرى ليقدم أحد أفضل برامجه إقبالا وهو ابشر..وكما هي عادته.

أعماله

قناديل بيروت
الليلة عيد
لقاء خاص
شاكو ماكو، قناة الجديد
المايسترو، قناة الجديد
أكيد مايسترو، قناة الجديد
أكيد أكيد مايسترو، قناة الجديد
العراب، إم بي سي 1
تاراتاتا، قناة دبي، (مشاركة في تقديم حلقة واحدة)
أبشر، إم بي سي 1، 2010
أنا والعسل، قناة الحياة 2، إم تي في، رمضان 1433 ه/2012 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق