كل متاحف العالم على الكمبيوتر

«انقر هنا لتلقى نظرة على المكتب التنفيذى لرئيس الولايات المتحدة فى البيت الأبيض فى واشنطن، أو لتطلع على مجموعة الأعمال الفنية بمتحف الفن الإسلامى فى قطر، ثم استكمل رحلتك فى الهند من خلال استكشاف الأعمال الفنية الفريدة فى إحدى قاعات المتحف الوطنى للفن الحديث، فى نيودلهى بالهند».















إنها العبارة التى يقدم بها موقع googleartproject مادة المثيرة، مثل الصور الخارجية ذات الجودة الفائقة، والبحث عن اسم فنان أو عمل فنى أو متحف.









وتم دمج Google+ وكذلك خاصية الدردشة المباشرة عن طريق الفيديو بالموقع، بما يتيح للمشاهدين إمكانية التفاعل بشكل مباشرة وتكوين مجموعتهم الفنية الخاصة بهم، كما تتيح خاصية Street View للمستخدم التجول فى جميع أنحاء المعرض بشكل افتراضى.

يتيح الموقع التنقل بين مجموعة من الصور ذات الجودة العالية، ويسمح للمستخدم أيضا أن يلتقط مشاهد وصور بزاوية 360 درجة من داخل صالات العرض المفضلة له على الموقع، وعددها أكثر من 385 غرفة داخل المتاحف. ويمكن للمشاهد دراسة جميع التفاصيل المتعلقة بضربات الفرشاة بصورة أكثر وضوحا، والتركيز على التفاصيل التى تصعب رؤيتها مثل المقطع اللاتينى المكتوب بحروف صغيرة جدا على لوحة هانز هولباين الشهيرة «التاجر جورج جيسى»، أو الأشخاص المختبئين وراء الشجرة فى لوحة الفنان إيفانوف الشهيرة المعروفة باسم «تجلى المسيح للشعب».
وبالإضافة إلى ذلك، قدمت المتاحف صور المجموعة مختارة من الأعمال الفنية بلغ عددها أكثر من 28 ألف قطعة فنية. وعن طريق نقاء ودقة هذه الصور بالإضافة للاستعانة بخاصية تكبير الصور، يمكن لمحبى الأعمال الفنية مشاهدة أدق تفاصيل اللوحات التى قد لا يرونها بالعين المجردة عن قرب من قبل، مثل الأشخاص المنمنمة فى النهر فى لوحة «منظر من توليدو»، للفنان الشهير جريكو، أو النقاط الدقيقة فى لوحة «أمسية فى جراند كامب»، للفنان سورا.

الموضوع الاصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *