إطلاق مشروع “حلم” لتوفير فرص عمل للشباب

تقيم المجموعة الكاملة المطورة لمجال الحاسب الآلى “IGC “برئاسة الدكتور المهندس نبيل الأنصارى، مشروع تطوير وتجهيز الشباب فى مجال تكنولوجيا الحاسب الآلى، حتى يصبحوا رجال أعمال ناجحين فى إدارة المشاريع. وتتمثل فكرة المشروع فى تكوين شركة مساهمة، تتكون من 100 شاب من محافظة بنى سويف ومراكزها لإنشاء مؤسسة كاملة ومتكاملة، وذلك بتصريح عمل من الوزارة.


ويتم ذلك من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة القوة العاملة، بالإشراف على المتدربين والمادة التدريبية الخاصة بالمؤسسة.



ويقول الدكتور نبيل الأنصارى، إن الفكرة تتبنى توفير فرص عمل لــ100 شاب لتملك مراكز متكاملة للحاسب الآلى واللغات، وذلك من خلال تأهيل 10 أفراد لفتح فرع من هذه الشركة، تشمل كل ما يخص الحاسب الآلى من تدريب ” تمكينهم من اعطاء دورات “وصيانة ” لتصليح جميع انواع المشاكل التي تواجة المستخدم ” ومبيعات وإدارة إلى جانب اللغات.



ويقول ” الأنصارى “6 شهور هى أقصى فترة تدريب ممكنة لفتح فرع كامل متكامل، ويعتمد فكرة المشروع على خطة عمل، وهى تقسيم الفريق إلى قسمين: الأول تدريبى، ويشمل المادة التدريبية والإدارة، والثانى يشمل المهارات الفنية، ويتم ذلك من خلال إبرام عقد مسجل بينه وبين الشباب تحت رعاية الوزارة.



من وجهة نظري يعتبر هذا المشروع فكرة خطيرة لتطوير شباب بني سويف خاصة وان الدكتور نبيل اكد ان شباب بني سويف غير قادرين علي التحول والتقدم وانه سيواجة صعوبة شديدة فى ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *