أخبار عامة

بنت عروس البحر المتوسط  تبدع “هبة حسن” فى رسوماته “بالعجين والرصاص وقشر اللب”

الشاطرة ترسم بالعجين”.. هكذا فعلت الفنانة هبه حسن والشهرة”حبيبة حسن” البالغة من العمر 20 عاما، التى تهوى إعادة تدوير المخلفات وتتقن فى استغلالها واستخدامها فى الرسم والإبداع، ببواقى القماش والأزرار والمخلفات الصغيرة عجينة صلصل وأغطية علب وزجاجات فارغة، تبدع لوحات فنية جميلة، لا يصدق من يراها أن هذا الفن الراقى مصنوع من هذه المخلفات.

 

 تستخدم العجين اللب والسودانى والأرز والشاى ونواة البلح والزجاجات البلاستيكية والزجاج ، وصنعت أول لوحة لها من الأزرار الصغيرة وكانت عبارة عن لفظ الجلالة “الله” فى لوحة دائرية الشكل، كما أنها كانت ترسم لوحات للأهل والأصدقاء وتهديها لهم فى المناسبات المختلفة.

هبه حسن بنت عروس البحر المتوسط ، تصر دائما على عدم إهدار المواد وتستغلها فى إنتاج لوحات ورسومات.

وتقول هبة لخدمة “صحافة المواطن”: “بدات حلمى بعمل ورشة بمكان خاص لإعادة التدوير، أعلم فيه أطفال القرية، لأن ده هيساعدهم على تكوين عقلهم، ويساعدهم على ابتكار أفكار جديدة يكتشفو نفسهم من خلالها”.

 

وتابعت هبة حسن الشهير بحبيبة عبر خدمة “أعرف”: “عملت أسرتى على دعمى المستمر فى تطوير موهبتى، وساعدونى فى توفير الأدوات المستخدمة فى الرسومات على الرغم من ارتفاع أسعارها فى الفترة الأخيرة، إلا أنهم لم يبخلوا على نهائيا، مما ساهم على تنمية موهبتى“.

 

وستيم عمل لقاء على الهواء  مع فنانة الاسكندرية بعد العيد انتظرونا

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق