النيابة تحجز عامل لحام وكهربائي في “حريق المتحف الكبير”

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حجز عامل لحام وكهربائي، لمدة 24 ساعة على ذمة التحريات في واقعة حريق المتحف الكبير بميدان الرماية بمنطقة الهرم، الذي اندلع مساء أمس.

كما قررت النيابة برئاسة المستشار محمد خالد، رئيس النيابة، استدعاء كل من مدير الأمن الصناعي وعدد من المسئولين بالمتحف، لمناقشتهم حول ملابسات الحريق.

بدأت أحداث الواقعة بورد بلاغ لغرفة النجدة باندلاع النيران بـ”الشدات الخشبية” بالمتحف الكبير، وعلى الفور دفع اللواء هاني سعيد مدير إدارة الحماية المدنية بالجيزة بـ5 سيارات إطفاء لإخماد النيران ومع تزايد النيران وامتدادها وحرارة الجو تم التدعيم بـ10 سيارات أخرى لمحاصرة النيران، واستمرت عمليات الإطفاء قرابة 45 دقيقة، حتى تمكنت القوات من السيطرة على ألسنة اللهب.

وانتقل اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، لمكان الحريق، وتبين من الفحص أن الحريق نشب بجزء من الواجهة الخلفية الخارجية للمتحف والتهمت مساحة من السقالات الخشبية الخاصة بأعمال إنهاء التوضيبات وامتدت إلى “الفوم” العازل والذي ساهم في سرعة اشتعال النيران.

ورجحت تحريات المباحث إلى أن النيران اندلعت بسبب تطاير “شرر” من أحد صواريخ اللحام التي يستخدمها العمال امتد إلى “الفوم” العازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق