تكنولوجيا

تطبيق مهارات التفكير يجمع ما بين المعرفة وتطبيقها واقعيًا

التفكير بحد ذاته هو عبارة عن عمليّة ذهنيّة لإدراك شيءٌ ما، فمثلًا عن وقوع حادث، بعض الأشخاص يُفكّرون في أسباب ونتائج الحادث، وبعضهم يُفكّرون في توقيت الحادث من حيث كيفية وقوعه وتفاصيله، وآخرين بستفسرون عمّا إذا كان أي شخص قد تأذى وكيف شعر به، وهناك البعص يُفكّر في كيفية تجنّب ذلك في المستقبل، ليتم بعد ذلك وبغض النظر عن التفكير يتم اتخاذ القرار ليتكون أخيرًا مجموعة من الإجراءات والسلوكيات.

تطبيق مهارات التفكير يضع بين يديك طرق عقلية عن كيفية تفكير الأشخاص، ويجيب عن تساؤلات كثيرة منها كيف يفكر الناس؟ وكيف يقررون؟ ما هي أفضل الطرق للتواصل معهم؟ ما هي الأنشطة التي يفضلونها؟ ما الذي يمكن أن يخيب آمالهم؟ ما هي أساليب التفكير الأربعة (التحليلية ، العملية ، الشخصية ، التجريبية)؟.

ومن مميزاته معرفة طرق التواصل والأنشطة لكل أسلوب من أساليب التفكير الأربعة، وتعلّم التفكير الإيجابي واستراتيجياته الخمسة، وتعلّم التفكير الناقد ومهارته الخمسة ومعاييره الستة، فضلًا عن التدرب على صياغة الأهداف والتفكير المتوازي و حل المشكلات و التحليل الشخصي SWOT، ومعرفة تفضيلات التفكير لديك ولدى الآخرين من خلال المقياس، وأخيرًا مشاركة نتيجة المقياس والتمارين.

والآن إن كنت من المهتمين فتطبيق مهارات التفكير متاح حصرًا على iOS لتحميله انتقل الى هنا، وبمناسبة إطلاقه وضع مطوري التطبيق 5 أكواد للاستفادة من جميع مميزاته الخاضعة لعمليات الشراء.

MWJ3AAYK3H9A | XM7XMK6XJPFJ | RH7PJTPPNHAF | HY4PPWX39HHW | AMXKKH76HTRM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق