تكنولوجيا

مايكروسوفت قررت إلغاء Windows 10 S ودمجه مع الإصدارات الحالية

قررت مايكروسوفت تخفيف التشويش في إصدارات ويندوز 10 حيث أنها ستحول نسخة Windows 10 S التي لاتقبل سوى تطبيقات يتم تنزيلها من المتجر، إلى وضعية خاصة يمكن الحصول عليها من إصدارات ويندوز 10 التقليدية المعروفة ولن تكون نسخة مستقلة بحد ذاتها بدءاً من العام المقبل.

يأتي هذا بعد تأكيد التسريبات على لسان Joe Belfiore نائب الرئيس في مايكروسوفت حيث قال عبر تويتر أنه سيتم إضافة S Mode كوضعية خاصة لإصدارات ويندوز 10 بدلاً من تقديمها كنظام تشغيل مستقل وكامل.

وتتميز النسخة S من ويندوز 10 أنها لا تسمح بتشغيل البرامج والتطبيقات الخارجية إنما حصراً تلك التي يتم تنزيلها من متجر مايكروسوفت.

وستتوفر وضعية S Mode لإصدارات ويندوز 10 المنزلية والشركات والاحترافية. وكانت قد تحدثت شائعات سابقة أن النسخة المنزلية ستتمكن من تعطيل هذه الوضعية مجاناً، لكن النسخ الأخرى تحتاج لدفع رسوم بمقدار 49 دولار لمرة واحدة لتعطيلها والحصول على صلاحيات تنزيل البرامج الخارجية.

بكل حال مازال هناك متسع من الوقت حتى نتأكد من كيفية تقديم مايكروسوفت الوضعية الجديدة ومن المنطقي أن تقدم فترة مجانية مؤقتة قبل تطبيق الرسوم لتشجيع المزيد من المستخدمين.

بالطبع إن كان وضع S Mode معطلاً في نظام التشغيل لديك يمكنك أيضاً تنزيل البرامج من المتجر، لكن تفعيله يمنع تنزيل البرامج الخارجية، وهذا الوضع قد يفيد في أجهزة العديد من المستخدمين مثل الشركات والمدارس أو الجامعات بحيث يمنع على الطلاب والمستخدمين تنزيل برامج خارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق