الشركات المصنّعة شحنت 1.46 مليار هاتف ذكي في 2017

نشرت شركة الأبحاث والإحصائيات IDC نتائج أحدث تقاريرها حول سوق الهواتف الذكية في العام الماضي وتوقعاتها للسنوات الخمس المقبلة.

بحسب أرقام الشركة فإن شحنات الشركات المصنعة للهواتف الذكية في عام 2017 بلغت 1.46 مليار هاتف ذكي بتراجع نصف بالمئة عن العام السابق.

وتوقعت IDC نمو شحنات الهواتف الذكية بنسبة 2.8% خلال السنوات الخمس المقبلة لتصل إلى 1.68 مليار هاتف ذكي من المتوقع أن يتم شحنها في 2022.

وكانت الصين من أكبر المؤثرين على سوق الهواتف الذكية العالمية حيث تراجعت الشحنات إليها بنسبة 5% ولم تحقق الولايات المتحدة أي نمو يذكر.

وشهدت الأسواق الصاعدة نمواً جيداً في نسبة متملكي الهواتف الذكية لأول مرة وهذا يعكس اتجاهات مستقبلية جديدة بفضل برامج قدمتها الشركات مثل قوقل لتسهيل نشر الهواتف الذكية الرخيصة والجيدة نسبياً بنسخ أندرويد الأساسية فيها.

وبالنظر إلى أنظمة التشغيل فإن أكثر من 85% من الهواتف المشحونة خلال العام الماضي كانت تعمل بنظام أندرويد و 14.8% بنظام iOS

ومن المثير للانتباه توقع IDC أن تتجاوز الهواتف اللوحية ذات الشاشات الكبيرة 5.5 بوصة وما فوق شحنات الهواتف الذكية خلال العام الجاري وذلك بفضل توجه المزيد من الشركات نحو زيادة أحجام شاشات هواتفها الرائدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق