إعلامية تتهم وزارة الصحة بإهمال مراقبة محارق نفايات شبرامنت.. ولـ”الوزير”: شوفوا شغلكم

انتقدت الإعلامية نهال طايل، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ووزارة الصحة عن إهمالها فى مراقبة محارق شبرامنت للنفايات الطبية والمخالفات التى تتم داخل المحارق وعدم وجود معاينة أو لجنة مختصة للتأكد من آلية العمل داخل المحارق، قائلة “احنا بنوصل لكل حاجة عشان نثبت إننا على حق عشان لما نقف أمام أى حد ونقوله أنت ظلمتنا وضيعتنا نبقى على حق”.

وعرضت الإعلامية نهال طايل، خلال حلقتها ببرنامج “صوت الناس” المذاع على قناة ltc، صورة على الهواء من المحاضر المقدمة ضد معرض نفايات شبرامنت وكل الأوراق الموثقة للانتهاكات داخل المحارق، كما أخرجت مجموعة من المنتجات التى تخرج من المحارق ومنها “معالق وأكياس وعلب بلاستيكية” عقب إعادة تدوير ويستخدمها المواطن بشكل يومى وتشكل خطورة على صحته وتعرض للأمراض الخطيرة.

وأكدت “طايل” أن المنتجات التى أخرجتها على الهواء من منتجات النفايات، فى حين أن محارق النفايات متهالكة وتالفة ولا تصلح لإعادة التدوير وفق المواصفات العالمية، موجه سؤال إلى وزير الصحة قائلة “هل فى رقيب نزل يشوف المحارق؟ هل فى جهة بتراقب حرق النفايات؟ هذا مستحيل”.

 

واختتمت “طايل” كلامها لـ”وزير الصحة” قائلة “احنا نأكل ونشرب من القرف ده ونسأل كل يوم أولادنا تعبانه ليه، ولمصلحة مين تدمير جيل بالكامل، والموضوع وصل للأكل والشرب والمسئول حضرتكم وأرجوكم شوفوا شغلكم اللى انتم كلفتم به”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *