تعلم كمبيوترتوب

اعرف.. أفضل 5 مواقع تعليمية مجانية تغير حياتك 180 درجة

المواقع التعلمية عبر الإنترنت جعلت الطلاب لا يبقون حكرا على الجامعات أو المدارس فقط، يمكنك البحث عبر الإنترنت وستجد كم هائل من المواقع التى توفر كورسات تعلمية وتقدم شرح ونماذج أسئلة لطلاب المدارس.

وهناك مجموعة من المواقع التي تقدم خدمات تعليمية مجانية تتميز بأنها مناسبة للكبار بعد المرحلة الجامعية وأكبر، أو حتى طلاب المدارس، حيث توفر أغلب هذه المواقع شرحا للمواد التعليمة من خلال فيديوهات، كما أنها تشمل كل المراحل التعليمية، ولكن جميعها مقدمة باللغة الإنجليزية لطلاب اللغات أو الدارسين باللغات الأجنبية.

1. Alison

إن لم تجد ما تبحث عنه في المواقع السابقة فموقع Alison ربما يوفر لك ما تريد، حيث يقدم كورسات متنوعة في التكنولوجيا وصحةوإدارة الأعمال، فضلاً عن كورسات في دراسة اللغات مجاناً، وما يميز هذا الموقع أنه يقدم شهادات ولكن هذه الخدمة ليست متوافرة في كل الدول.

2. موقع Academic Earth

مثل المواقع السابقة يقدم  Academic Earth خدمات تعليمية مجانية لكل مراحل التعليم، وتوفر أكاديمين من أماكن متنوعة حتى يسمح للطالب باختيار طريقة التعليم المناسبة له.

3. موقع Udemy

ويعتمد هذا الموقع على تقديم كورسات لمراحل تعليمية وما بعد المراحل التعليمة، كما يسمح للمستخدم بتحديد محتوى الكورس المطلوب وعدد الحصص، وتقدم هذه الخدمة من قبل مجموعة من الأكاديمين في مجالات شتى، ولأنه يوفر خدمات متنوعة فهناك جزء من هذه الخدمات مدفوع.

4. موقع Khan Academy

نتيجة بحث الصور عن ‪Sites For Free Online Education‬‏

وشعار هذا الموقع هو «يمكنك تعلم ما تريد» حيث يقدم مواد تعليمية لكل المراحل بداية من الروضة وحتى الجامعة، كما يقدم كورسات في مجالات مختلفة وهو يعد من أكثر المواقع التعليمية شهرة حول العالم.

5. موقع Coursera

ويتميز هذا الموقع بأنه عقد شراكات مع مجموعة من الجامعات الكبرى والمدارس الدولية، من ثم يتيح الدراسات الحديثة و الخدمات التي تقدمها هذه الجهات، كما أنه يقدم فرص لكورسات في مجالات مختلفة بالمجان، وهو مناسب أكثر للباحثين أو الأشخاص الذين أنهوا دراستهم الجامعية.

 

موضوعات متعلقة..

اسرار النجاح.. كتاب “فكر تصبح غنيا”.. اقراء وحمل الكتب pdf

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق