بالصور.. أجمل 10 شفاه في السينما العالمية

تنافس نجمات السينما العالمية في مستوي الجمال فاق كل التوقعات، حتى اصبح المنافسة في ادق ادق التفاصيل، حيث اصبحت المنافسة بين النجمات العالمية علي شكل واناقة الشفاه، حتي اصبحت الشفاه الصغيرة ليست من علامات الجمال، إذ أصبحت الشفاه الكبيرة مقياساً مهماً لجمال المرأة.

كما اشتهرت عديد من نجمات علي مستوي العالم بشفاههن، ومن ابرز النجمات التى أحدثة ضجة فى عالم الشفاه النجمة العالمية انجيلينا جولى صاحبة اجمل شفاه وكثير من الفنانات يغارو منها ويقلدونها فى نفخ شفاهم.

وذكر موقع ” mensxp” الهندي في نسخته الإنجليزية، والمعني بأمور الرجل تقرير عن النجمات صاحبات الشفاه الأجمل، وجاء الترتيب كالتالى:-

1- الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي

آنجلينا جولي، ولدت في 4 يونيو 1975 في لوس أنجلوس، وهي ممثلة أمريكية، حصلت على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، و جائزة أوسكار واحدة.

اشتهرت النانة العالمية أنجلينا بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم، وشاركت مع والدها في التمثيل لأول مرة في عام 1982 في فيلم الاستعداد للخروج.

2- الممثلة الأمريكية كريستينا هندريكس

كرستينا هندريكس، ممثلة أمريكية، من مواليد 3 مايو 1975، المعروفة في دورها هولواي جوان في مسلسل ماد مان الشهير، كما مثلت في فلم أماكن مظلمة في 2015.

3- الممثلة الهندية بريانكا شوبرا

بريانكا شوبرا، ولدت 18 يوليو 1982، هي ممثلة ومغنية هندية، والفائزة في مسابقة ملكة جمال العالم لعام 2000، خلال مسيرتها الفنية الناجحة أصبحت بريانكا واحدة من فنانات بوليوود الأعلى أجرًا، وواحدة من الشخصيات الأكثر شعبية في الهند، وحصلت على العديد من الجوائز من بينهم جائزة الفيلم الوطني لأفضل ممثلة.

اشتهرت تشوبرا بحديثها عن قضايا المرأة كثيرًا، فهي ضد وأد البنات و قتل الأجنة وداعمة لقضية تعليم الفتيات.

يذكرا انة في عام 2016 تم المزاد الإكتروني على موقع إيباي لـ”قضاء يوم مع تشوبرا”، وتم التبرع بعائدات هذا الحدث لحساب إحدى المنظمات غير الحكومية “ناهاي كالي” التي تساعد في عملية تعليم الفتيات في الهند.

4- الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا

جيسيكا ألبا، ولدت في 28 أبريل 1981، ممثلة أمريكية، بدأت ظهورها على التلفزيون والسينما في سن 13 سنه في معسكر مجهول المكان والعالم السري لأليكس وماك (1994)، لكنها ارتقت إلى النجومية بأدائها لدور البطولة في المسلسل التلفزيوني الأمريكي ملاك الظلام عام 2000 / 2002.

ظهرت ألبا لاحقا في أفلام مختلفة منها العسل، سين سيتي، فانتاستيك فور، معجب بالزرقة، فانتاستيك فور 2، وحظا سعيدا تشوك على حد سواء في عام 2007.

كثيرا ما ظهرت ألبا في قائمة “أجمل 100 امرأة” في مجلة ماكسيم، وفي موقع AskMen.com / تم التصويت لها بالرقم واحد على قائمة “أفضل 99 امرأة” في عام 2006، فضلا عن “أكثر النساء إثارة في العالم” على مجلة FHM في عام 2007.

5- الممثلة البريطانية كاترينا كايف

كاترينا كيف، من مواليد 16 يوليو 1983، هي ممثلة ولدت في هونغ كونغ وهي من اصل بريطاني – هندي، ظهرت في أفلام هندية، تيلوجوية، ومالايالامية. منذ عام 2003، بدأت بظهورها في العديد من الأفلام التجارية الناجحة، والتي جعلتها واحدة من أشهر الممثلات في بوليوود في الوقت الحالي.

6- الممثلة والمغنية الفرنسية بريجيت باردو

بريجيت باردو،ولدت في 28 سبتمبر 1934، في باريس، ممثلة ومغنية فرنسية تعتبر من أكثر الممثلات شهرة في ذلك الوقت دخلت من ضمن الفنانات الأسطورية امثال مارلين مونرو.

استقطبت الجماهير في فيلم وخلق الله امراة ومن ذلك الفيلم ظهرت باردو بإسلوبها المرح كي تسرق قلوب المعجبين في كافت أنحاء العالم.

من أشهر اعمالها وخلق الله امراة في عام 1956 – حلت سماء الليل 1958 – تحيا ماريا 1965 – شالوكو 1968، وفي عام 1974 اعتزلت بريجيت باردو من عالم الاضواء وذلك لتكريس حياتها للدفاع عن حقوق الحيونات.

7- الممثلة الهندية سونام كابور

ولدت ونشأت في كابور كيمبر في مومباي، وهي الابنة البكر لأنيل كابور وسونيتا، وهي من أصول سندية، و لدى سونام ثلاثة اخوة، ودرست العلوم السياسية والإقتصاد في جامعة شرق لندن، وتتحدث سونام اللغة الإنجليزية والهندية والبنجابية والمراثية.

8- الممثلة والمغنية اليهوديه سكارليت جوهانسون

سكارليت جوهانسون، ولدت في 22 نوفمبر 1984، بمدينة نيويورك، و هي ممثلة ومغنية وعارضة من اصول يهوديه، ظهرت سكارليت علي الشاشة لأول مرة عام 1993 من خلال فيلم”الحارس الضال”.

في عام 2003 بدأت سكارليت عملية الانتقال للعب أدوار الكبار من خلال بطولة كل من فيلم “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”، وفيلم “ضائع في الترجمة” وقد تم ترشيحها لجائزة (غولدن غلوب) عن فيلمها “ضائع في الترجمة”، كما حصلت علي جائزة أفضل ممثلة من المعهد البريطاني.

تعد جوهانسون رمزا للجنس في هوليوود كما دخلت قائمة “النساء الأكثر إثارة في العالم” وهي الأكثر شهرة في مجلة اسكواير.

9- الممثلة الهندية بريتي زينتا

بريتي زينتا، ولدت في 31 يناير 1975، وهي ممثلة هندية بدأت مسيرتها في بوليوود سنة 1997 ومثلت أدوار مهمة مع نجوم كبار.

بريتي لا تعلن عن ديانتها وترى أنه أمر شخصي حيث قالت لمجلة The Times of India، أنا أؤمن بالأعمال الجيدة والكرامة ولا أؤمن في الذهاب للمعابد.

تعرضت حياة بريتي للخطر مرتين مرة في انفجار بكولمبو في سيرلانكا ومرة أخرى اثر تسونامي سنة 2004 في المحيط الهادي.

كانت بريتي محل جدل سنة 2003 بما أنها كانت شاهدة ضد المافيا الهندية في قضية بهارات شاه، فهو كان أحد منتجي فيلمها Chori Chori Chupke Chupke، الذي اثبت لاحقا علاقته بعصابات في مومباي، وعلى خلاف بقية نجوم بوليوود حضرت بريتي للمحكمة وأدلت بشهادتها رغم تعرضها لتهديدات وابتزازات من رجال العصابة وكاجراءات لحمايتها بوصفها شاهدة غابت بريتي عن الأضواء لمدة شهرين، وقد أبدى سابقا 13 شاهدا استعدادهم للشهادة في المحكمة من بينهم شاروخان وسلمان خان لكنهم تراجعوا عن أقوالهم لاحقا. وبهذا كانت بريتي الشاهدة الوحيدة الذي رغم التهديدات ضدها أدلت بشهادتها في سبيل القضاء على العالم الجريمة والعصابات في مومباي.

10-الممثلة الأمريكية مارلين مونرو

ماريلين مونرو،  وُلدت في الأول من يونيو 1926م في لوس أنجيلوس، وماتت بها في 5 أغسطس 1962، وهي ممثلة ومغنية أمريكية.

كانت ستتجه في الأصل إلى مهنة عرض الأزياء، إلى أن وجدها هاورد هيوز وأقنعها بأن توقع عقدها الأول مع شركة أفلام فوكس للقرن العشرين في أغسطس 1946، واستطاعت في بداية الخمسينيات أن تصبح نجمة هوليودية ورمزاً جنسياً.

موضوعات متعلقة..

“مجنونة أنجلينا جولى” تتحول لهيكل عظمى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *