بالصور.. الفنانة كايتي بيري

كاثرين إليزابيث هدسن  (مواليد 25 أكتوبر 1984) تعرف باسمها الفني كايتي بيري، وهي مغنية وكاتبة أغان أمريكية. نشأت في كاليفورنيا، في بلدة سانتا بربارا، وعاشت في كنف عائلة مسيحية حيث كان والداها قسيسين.

وعلى الرغم من أنه كان محظورًا عليها سماع موسيقى غير الأغاني المسيحية، إلا أن أغنيات Freddie Mercury و Alanis Morissette قد لفتت انتباهها أثناء تواجدها في سهرةٍ منزلية مع أصدقائها. ومع ذلك بقيت الموسيقى المسيحية تشغل اهتمامها الأول.

في الواقع، أصدرت Perry في العام 2001 ألبومها الأول الذي يحمل اسمها Katy Hudson والمؤلف م

 

ن أغنياتٍ مسيحية. إلا أنها، في نهاية المطاف، قررت الابتعاد عن هذا النوع وعن اسم عائلتها الحقيقي بهدف تأسيس مسيرة فنية في مجال البوب.

ومنذ كانت في السابعة عشرة من عمرها، بدأت Perry تعاونها مع Glen Ballard الذي تمكّن من إنتاج تسجيلات والمشاركة في كتابة أغنياتٍ لألبوم Alanis Morrissette الذي حمل اسم Jagged Little Pill والذي تم إصداره في العام 1995 واحتل بالفعل المراتب الأولى على اللوائح. وبعد بضع سنوات، عملت Perry مع مجموعة المنتجين/مؤلفي الأغاني Matrix التي تم ترشيحها لجائزة Grammy (غرامي)، كما عملت بالتعاون مع فنانين معروفين كـ Shakira و Korn والكثير غيرهما.

وقد خططت مجموعة Matrix في مرحلةٍ معينة لتسجيل ألبومٍ خاص حيث تنضم Perry إلى المجموعة كواحدة من المغنيات. في النهاية، لم تُنفّذ هذه الخطط، إلا أن Perry، وقبل وقف المشروع، ظهرت في عددٍ من مجلة Blender Magazine في العام 2004 حيث تم تلقيبها بـ :”أكثر فنانة واعدة!” بدأت شهرتها في 2007 بأغنية بثت عبر الإنترنت بعنوان يو آر سو غاي “Ur So Gay”، وفي 2008 أطلقت أغنيتها المنفردة آي كيسد ذا غيرل “I Kissed a Girl” والتي ترشحت عنها لجائزة أفضل أداء نسائي في حفل جوائز الغرامي الحادي والخمسين في فبراير 2009.

اتخذت من اسم “كاتي بيري” كاسم فني لها وأصدرت أول ألبوم رئيسي لها حاملا عنوان ون أوف ذا بويز “One of the Boys” والذي بيعت منه 800.000 نسخة في الولايات المتحدة وحدها بحلول فبراير 2009.

في مطلع سنة 2010 اطلقت بيري البومها الحامل لاسم “Teenage Dream” الذي بيع منه حوالي 2.000.000 نسخة في الولايات المتحدة و 5.5 مليون نسجة في العالم.

و اصدرت رابع البوم لها الذي هو تتمة لالبوم “Teenage Dream” يسمى “Teenage Dream : The Complete Confection” وقد اصدرت منفردتين من الالبوم هما “Part Of Me” و “Wide Awake”

المنفردات

لكايتي بيري العديد من المنفردات هي:

I Kissed a Girl
Hot n Cold
Thinking of You
Waking Up in Vegas
(California Gurls (Feat. Snoop Dogg
Teenage Dream
Firework
E.T.
(.Last Friday Night (T.G.I.F
The One That Got Away
Part Of Me

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *