احصائيات 2012: كريستيانو رونالدو.. رياضية

طبقا لاحصائيات موقع zeitgeist التابع لشركة جوجل محرك البحث الشهير يعتبر كريستيانو رونالدو أكثر شخصية رياضية تم البحث باسمها علي محرك البحث جوجل في عام 2012.

لذلك تقدم مدونة ثقافة بلا حدود حلقة عنكريستيانو رونالدو كاحد الشخثيات الرياضية الشهيرة والمهمة في عام 2012.

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو.. هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب كجناح أو مهاجم بنادي ريال مدريد الإسبان، مواليد 5 فبراير 1985.

وهو قائد منتخب البرتغال لكرة القدم. يعتبر كريستيانو رونالدو اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون  

  سجل رونالدو هدفه الأول في الموسم في مباراة الذهاب من كأس السوبر الإسبانية ضد نادي برشلونة في الكامب نو والتي جعلته أول لاعب في تاريخ الكلاسيكو يسجل في أربع زيارات متتالية في ملعب الكامب نو. في مباراة العودة سجل رونالدو أحد أروع الأهداف في مسيرته الكروية عندما استحوذ على الكرة بلمحة فنية من فوق جيرارد بيكي لينفرد بالحارس المتأخر في الخروج فيكتور فالديز ويسدد في الشباك . رونالدو حلّ في المركز الثاني (مناصفة مع ليونيل ميسي) خلف الإسباني أندريس إنييستا الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2012.

يوم 2 سبتمبر 2012، سجل رونالدو الهدف الأول له في الدوري الإسباني أمام نادي غرناطة والتي فاز بها مع الريال (3-0)، وكان هذا الهدف هو الهدف 200 في كل مشاركاته في الدوريات كل من إسبانيا ، إنجلترا و البرتغال وأضاف هدفا أخر كان الهدف 150 لريال مدريد في 149 مباراة لعبها في جميع المسابقات. هذا الهدف جعله يحتل المركز العاشر في قائمة هدافي ريال مدريد في جميع المسابقات. تم إستبدال رونالدو في الدقيقة 63 من المباراة بزميله غونزالو هيغواين بعد الإصابة الطفيفة في الفخذ.
 بدايته المبكرة
في السن الثامنة، لعب كريسيتانو رونالدو لنادي أندورينها للهواة، حيث كان والده هو مدرب الفريق. في عام 1995، وقع رونالدو مع نادي ناسيونال ماديرا المحلي على الرغم من أن نادي بورتو وبوافيستا كانا يريدان ضمّه لكن والده رفض، لأنه ما زال شاباً صغيراً. كل الأندية التي تعاملت معه أعجبت بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله وعدم تهوره. وبعد فوزه باللقب ذهب لإجراء التجارب لثلاثة أيام في نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وبعد نجاحه في الاختبارات وقعوا معه عقد مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

 مانشستر يونايتد
رونالدو يلعب ضد نادي تشيلسي
أصبح رونالدو أول لاعب برتغالي يوقع في صفوف نادي مانشستر يونايتد بعقد قدر بـ15 مليون € (12.24 مليون £ بعد موسم 2002-03). طلب في البداية رقم 28 (الرقم الذي كان يرتديه مع نادي سبورتينغ لشبونة) حيث أنه كان لا يريد ضغوطات توقعات ومراهنات الجماهير المرتبطة بالرقم “7” الذي إرتداه أفضل اللاعبين وأشهرهم في النادي مثل جورج بست، براين روبسون، إريك كانتونا، وأخرهم ديفيد بيكهام، لكن نظرة المدير الفني أليكس فيرغسون الثاقبة جعلته يرفض إعطاؤه هذا الرقم المهمش، حيث رأى فيه صورة نجم المستقبل واصر على إعطاؤه الرقم 7. حيث ذكر رونالدو في حديث له: “بعد إنضمامي، طلب المدرب أي رقم أريد. قلت 28.’ لكن فيرغسون قال:’لا، أنت تسير لتكون حامل رقم (7). والقميص الشهير كان مصدرا إضافيا للحافز. اضطررت أن اترقى إلى مستوى هذا الشرف”

دخل رونالدو أول مباراة له كبديل في الدقيقة 60 حيث ساهم في تحقيق فوز كبير 4-0 علة نادي بولتون واندررز. وسجل رونالدو أول أهدافه لنادي مانشستر يونايتد من ركلة جزاء ساهمت في فوز ناديه على نادي بروتسموث 3-0 يوم 1 نوفمبر 2003.أنهى رونالدو أول موسم له مع مانشستر يونايتد بتسجيله هدف الفوز في نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي في مرمى نادي ميلوال.

  المسيرة الدولية
لعب رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال ضد منتخب كازاخستان والتي فاز بها البرتغال (1-0) يوم 20 أوت 2003.

أستدعي رونالدو للقائمة المشاركة في يورو 2004 المقامة في بلاده البرتغال[120] سجل رونالدو هدفه الدولي الأول في مسيرته في المباراة الإفتتاحية ضد منتخب اليونان. 
وسجل مرة أخرى في مباراة نصف النهائي أمام هولندا[122] كما مثل منتخب البرتغال في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2004.

الحياة الشخصية
رونالدو خارج كرة القدم.

توفي والد رونالدو، خوسيه دينيس أفيرو، بسبب إدمانه على الكحول في سبتمبر 2005 في سن 52 سنة، حيث كان يبلغ رونالدو ذلك الوقت 20 سنة.

أعلن رونالدو عبر موقعه على النت وعلى صفحته الخاصة بالـفايسبوك انه أصبح أبا يوم 3 جويلية 2010 لولد صغير، أسماه كريستيانو جونيور، وأضاف رونالدو أن إبنه سيكون تحت وصايته.

النشاطات الخيرية

بعد تصفيات كأس العالم 2006 سافر رونالدو إلى إندونيسيا لزيارة المناطق المتضررة من التسونامي سنة 2004 ودعم الضحايا، وقابل نائب الرئيس الإندنوسي ” يوسف كالا ” ورئيس تيمور الشرقية ” شنانا غوسماو ” ، وساهم بحملة تبرعات وصلت قيمتها إلى 120،000 $ من مزايدة علنية لملابسه الرياضية الشخصية ، وقام أيضا بدفع مصاريف سفر طفل من ضحايا الزلزال مع والده لحضور إحدى مباريات منتخب اليرتغال ضمن تصفيات كأس العالم 2006.

عام 2009، تبرع رونالدو بـ100.000£ إلى المستشفى الموجود بـماديرا الذي ساهم في إنقاد والدته في معركتها مع السرطان، ليتمكنوا من بناء مركز السرطان في جزيرته الأم ماديرا.

دعما لضحايا فيضانات ماديرا 2010، تعهد رونالدو بإجراء مباراة خيرية بين نادي بورتو بطل الدوري البرتغالي وفريق مشكل من ناديي جزيرة ماديرا (ماريتيمو و ناسيونال).

نوفمبر 2011، قام كريستيانو رونالدو بالتبرع بحذائه لمؤسسة ريال مدريد الخيرية التي تكفلت ببيع الحذاء في مزاد علني والذي ذهب ريعه إلى دعم مدارس الأطفال الفلسطينية فى قطاع غزة بـفلسطين، وتم بيعه بـ2050 £.

ماي 2012، رونالدو بالتنسيق مع موكله خورخي مينديس، قرر أن يتكفل بتكاليف علاج طفل من معجبيه يبلغ من العمر 9 أعوام يعاني من مرض السرطان منذ سنة الثانية من عمره.

الثروة

مارس 2010، مجلة فرانس فوتبول وضعت كريستيانو رونالدو في المرتبة الثالثة للاعبي كرة القدم الأعلى أجرا، خلف كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإنجليزي ديفيد بيكهام بـ27 مليون £(29.2 مليون €) والتي يدخل فيها كل من الرواتب والمكافآت و الأرباح خارج الملعب. كما تقدر قيمة ثروته الصافية بـ160 مليون $ حسب قائمة مجلة فوربس الشهيرة والتي تُعنى بالثروات الشخصية. وهو مانفاه رونالدو الذي قال بأن ثروته الشخصية أكثر من ذلك بكثير وتبلغ 245 مليون $.

الإعلام

نشر كريستيانو رونالدو سيرته الذاتية بعنوان لحظات (Moments)، في ديسمبر 2007. إفتتح رونالدو وشقيقته إلما التي تعتبر مصممة أزياء متجر للأزياء تحت إسم “CR7” (لأحرف الأولى من اسمه ورقم قميصه). ويوجد حاليا متجرين لرونالدو وكلاهما في البرتغال، واحد في لشبونة والآخر في ماديرا.

9 جوان 2010، كشف متحف مدام توساد لندن النقاب عن تمثال شمعي لكريستيانو رونالدو كجزء من الإستعداد لـكأس العالم. وبذلك انضم رونالو إلى كل من لاعبي كرة القدم الإنجليزيين ستيفن جيرارد و ديفيد بيكهام.

 يعتبر كريستيانو رونالدو الوجه الدعائي لشركة الأمريكية للملابس و العتاد الرياضي نايكي حيث يمتلك رونالدو أزياء رياضية حصرية له..
الغلاف الرئيسي للعبة فيديو برو ايفولشن سوكر 2013.

أغسطس 2010، وصل رونالدو إلى 10 ملايين معجب موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك ليدخل التاريخ ويصبح أول شخصية غير أمريكية تحقق هذا النوع من النجاج على موقع التواصل الاجتماعي. 

وفقا لـمجلة فوربس إحتل رونالدو المركز الخامس في قائمة الأكثر شعبية في مواقع التواصل الإجتماعية عام 2012، خلف كل من لايدي غاغا، ريهانا، جاستن بيبر، كاتي بيري.

سبتمبر 2011، قدمت شركة كاسترول إيدج فيلما وثائقيا أطلق عليه إسم “كريستيانو رونالدو : إختبار إلى الحد الأقصى”، والذي يظهر كريستيانو رونالدو وهو يقوم بسلسلة من التحديات تحت دراسات علمية وتكنولوجية. كما أن له ثلاثة أفلام وثائقية تتحدث عن مسيرته في كل من ناسيونال ماديرا و سبورتينغ لشبونة ومانشستر يونايتد.

ظهر ورنالدو على غلاف لعبة الفيديو فيفا ستريت 2 و برو إيفلوشن سوكر 2008. ماي 2011، ظهر رونالدو على غلاف لعبة الفيديو برو إيفلوشن سوكر 2012 ليخلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وشارك في لحملات الترويجية للعبة.

 ديسمبر 2011، كريستيانو أطلق لعبته الشخصية “تنبيه مع كريستيانو رونالدو” في هواتف الأيفون بالتعاون مع المطور شركة روك لايف. ظهر رونالدو للسنة الثانية على التوالي على غلاف لعبة الفيديو برو ايفولشن سوكر 2013، كما ظهر في الإعلانات الترويجية للعبة .

أطلق رونالدو تطبيقه الخاص على هواتف أيفون العاملة وأيضا ًعلى الهواتف العاملة بنظام أندرويد الخاص بشركة غوغل في خطوة تسويقية انتظرها عشاق النجم البرتغالي طويلاً، لتطبيق يحتوي صوراً وأهدافاً وفيديوهات حصرية لرونالدو، وليس هذا وحسب بل أيضاً جميع كتاباته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *